طريقة عمل البيتزا في البيت بخطوات بسيطة جدا

البيتزا من الأطعمة الشهيرة والمحبوبة عالمياً. تتكون البيتزا من العجين والصلصة والجبن والمكونات الإضافية. وهناك طرق مختلفة لعمل البيتزا ولكن سنتناول في هذا المقال الطريقة التقليدية الشهيرة.

تحضير عجينة البيتزا 

يتم إعداد العجين بخلط الدقيق والماء والخميرة والزيت والملح. يفضل استخدام الدقيق الأبيض للحصول على عجين ناعم. تترك الخميرة لتنشيطها قبل إضافتها للعجين. بعد الخلط الجيد، يترك العجين ليختمر ويتضاعف حجمه. 

تحضير صلصة البيتزا 

تتكون الصلصة من الطماطم المهروسة والبصل والثوم والأعشاب المختلفة كالريحان والبقدونس والأوريغانو. تطهى هذه المكونات على نار هادئة لمدة 30 دقيقة تقريباً حتى تتجانس وتنضج. ثم تتبل بالملح والفلفل وزيت الزيتون.

تحضير المكونات الإضافية للتزين

يمكن إضافة مكونات متنوعة للبيتزا مثل الفلفل الحار والزيتون والفطر واللحم المشوي والجمبري وغيرها حسب الرغبة. تقطع هذه المكونات وتحضر بالطريقة المناسبة قبل إضافتها للبيتزا.

طريقة تحضير البيتزا 

يفرد العجين بالشكل والحجم المطلوب على صينية الخبز. تضاف طبقة من الصلصة ثم يوضع الجبن مثل الموزاريلا أو الشيدر. تضاف باقي المكونات الإضافية حسب الاختيار. تخبز البيتزا في فرن حرارته متوسطة إلى عالية لمدة 15-20 دقيقة أو حتى تنضج ويذوب الجبن.

البيتزا طعام لذيذ ومحبب يمكن تحضيره بسهولة في المنزل. يمكن تجربة مكونات متنوعة حسب الرغبة للحصول على أنواع مختلفة من البيتزا. الاهتمام بجودة المكونات ودقة الخطوات يضمن الحصول على بيتزا لذيذة ومميزة.

هذا المقال يوضح الطريقة التقليدية لعمل البيتزا مع شرح مبسط للخطوات الرئيسية من إعداد العجين إلى خبز البيتزا في الفرن. آمل أن يكون مفيداً ومرجعاً جيداً لعمل هذا الطبق الشهير.

تعليقات