التغذية السليمة والصحية

 ما هي التغذية السليمة ؟

يعتبر التغذية السليمة جزءا لا يتجزأ من نمط الحياة العام. وما يحتاجه الجسم من أطعمة خاصة به إلى عناصر متعددة ومتنوعة العمليات الحيوية، فإن أطعمة تتغذى على حياة الإنسان ومراقبته، والتي تتحكم في نمط حياة الإنسان. وإمكانية انتشار الأمراض. من بين مرضاً مزمناً.

التغذية السليمة وفوائدها

مبادئ التغذية السليمة

من المهم اتباع نمط حياة صحي يعتمد على التغذية السليمة ، وعلى الأخذ فيما يلي

  • التركيز على الخضار والفواكه

حيث يقوم العديد من الباحثين بدور الخضار وتزويد الجسم بالعناصر الغذائية الغنية بالعناصر الغذائية التي تقي من العديد من الأمراض المزمنة. تعتبر من أكلة السعرات الحرارية بالإضافة إلى الألياف المهمة، والتي تؤثر على الشعور بالشبع. حيث قامت بثلاثة حصص يومية، وتم دمجها إلى أكثر.

  • تناول الماء

يعتبر شُرب الماء أفضل سؤال على الإطلاق حيث أنه يوفر فوائد صحية. كما أنه يزيد من الشبع عند شربه قبل الوجبة الغذائية، مما يحدد من عدد الأصناف الحرارية المستهلكة. خلص من التعب خلال النهار.

  • الحد من استهلاك الملح

يجب تجنب تناول الطعام ثم تناولها لأن تناولها يزيد من خطر حدوث مشاكل صحية. الدقة الأكثر وضوحا هي الكائنات الدقيقة والمجهزة مثل رقائق البطاطس والمقرمشات والأطعمة المعلبة مثل الحساء والفاصوليا المعلبة والمخللات والجبن واللحوم المصنعة من أدوات الطعام مثل الكاتشب والمايونيز.

  • تأكل اللحوم المصنعة

طعم اللحوم المصنعة السرطان بشكل مباشر ، وخاصة القولون والمستقيم. كما أن استخدامنا لأبحاث استخدام لحوم الحمراء استخدم أيضًا أنواعًا أخرى من السرطان والسمنة، مما أدى إلى خطر الإصابة بالأمراض. يعتبر كل من الكلاب الساخنة والهوت دوج، ولحم البقر المحفوظ، واللحوم المعلبة هي لحوم مصنعة.

  • السكر المضاف

توصيلة جمعية القلب الأمريكية باستهلاك ما لا يزيد عن 6 ملاعق صغيرة من السكر المضاف يوميًا للنساء و9 ملاعق صغيرة للرجال. الكمية الأكثر أهمية للسكر المضاف هي المشروبات والمشروبات الأساسية مثل المشروبات الرياضية والحلويات مثل الكعك. والبسكويت والكعك والحلويات والآيس كريم.

فوائد نظام غذائي جيد

للتغذية وتأثيرات متعددة على صحة الإنسان ولمحاته، منها

  • فقدان الوزن

إنقاص الوزن وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة. لإنقاص الوزن ، تحتاج إلى تناول طعام حراري أقل مما يغنيه جسمك عن طريق حرق المزيد من الأكلات منخفضة السعرات الحرارية والغنية بالألياف مثل الفواكه الغذائية ومصادر البروتين الضرورية للزيادة..

  • نقل عادات صحية إلى الأجيال القادمة

طفلاً يتعلمون صحياً من قدوتهم. علميًا الذين يتناولون طعامًا صحيًا ويمارسون الطعام في المنزل غالبًا ما ينقلون هذا إلى أطفالهم.

  • تقوية العظام والأسنان

النظام الغذائي غني بالكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور يساعد في الحفاظ على قوة العظام والأسنان ونموها الصحي. تعد منتجات الأطعمة المفيدة والبروكلي والقرنبيط والبقوليات مصدراً صحياً أساسياً للكالسيوم، في حين يوجد المغنيسيوم في العديد من المنتجات الزراعية التي نتناولها يومياً، مثل ورق الفاكهة والمكسرات والبذور والحبوب بالكامل.

  • تعزيز عملية الهضم 

تحتوي التغذية السليمة على غليظة بكتيريا مفيدة لعنصر التغذية والهضم. كما أنها تنتج بعض الخضروات مثل فيتامين ك وفيتامين ب وتحارب الفيروسات والبكتيريا الضارة. ومن ثم فإن نتائج تناول الطعام تؤدي إلى ظهور نظام أنيق للألياف المنخفضة وعالية السكرون خلال فترة توازن هذه البكتيريا والأضرار بها، مما يزيد من خطر الإصابة بالتهاب القولون. وتتميز باحتوائها على ألياف تغذي هذه البكتيريا وتزويد الجسم بمزيد من البكتيريا، وهي ما تساعده أيضًا على تناول ما تريده.

  • يخفف من مشاكل اضطرابات النوم

النظام الغذائي غير الصحي وغير الصحي إلى الرغبة الشديدة، والتي تؤدي إلى انقطاع التنفس أثناء النوم. النظام الغذائي لا ينقص من هذه المشكلة الكبيرة وتحفيز النوم.

بعد أن توصلت إلى العديد من الأبحاث أن هناك علاقة بين النظام الأمين وحالته الاجتماعية، حيث أثرت تأثير جلايسيمي على العمل، مثل الاختيار المكرر واشتراكهم في المساهمة والتعب. على الرغم من أن النظام الغذائي الغاضب نتيجة ويخفف، إلا أن المريض الذي يعاني من الاكتئاب يجب أن يطلب الرعاية الطبية.

  • تحسين الذاكرة

الغذائية الصحية يمكن أن تستمتع بالخرف والتنوع الترفيهي. العناصر الغذائية الرئيسية التي تساهم في ذلك هي فيتامين C وفيتامين D وفيتامين E وأحماض أوميجا 3 ومنها والفلافون والبوليفينول. ومن الجدير بالذكر أن النظام الغذائي للبحر الأبيض يحتوي على العديد من هذه العناصر.